الدراسة في تركيا 2024-2025

نشرت من قبل في

تتجه أنظار العديد من الطلاب حول العالم إلى الدراسة في تركيا مؤخراً , وذلك للعديد من الأسباب أهمها قوة الجامعات التركية المتمثلة بالبحوث العلمية الواسعة والعديدة بالإضافة إلى العديد من المميزات التي سنعرض لكم إياها في هذا المقال مع أسماء لأفضل الجامعات التركية سوائاً الحكومية أو الخاصة .

مميزات الدراسة في تركيا

إن الدراسة في تركيا لها العديد من المميزات مثل التنوع الثقافي والطبيعة الساحرة وتوفر المنح الدراسية وإنخفاض تكاليف المعيشة في تركيا  مقارنة بالدول الأوروبية وبعض الدول العربية 

عدد الجامعات في تركيا  والبالغ (182) جامعة حالياً والتي يصنف بعضها ضمن أفضل الجامعات في العالم ولاسيما الخاصة منها حيث تقدم خدمات طلابية شاملة من التأمين الصحي حتى السكن الطلابي . 

وتعد المنح التركية أيضاً إحدى أهم الأسباب التي توجه الأنظار للدراسة في تركيا مجاناً حيث توفر المنح التركية العديد من المؤهلات التي تجعلها إحدى أفضل المنح الدراسية على مستوى العالم حيث تغطي المنحة تكاليف السفر والحامعة وتوفير السكن والطعام للطلاب بالإضافة إلى راتب شهري وتغطية نفقات الجامعة . 

الدراسة في تركيا

مستوى عال من الجودة في الدراسة

توفر لك جودة الدراسة وكادر التدريس لدى الجامعات التركية عالماً كبيراً من الفرص للحصول على المهارات التي تحتاج إليها للحاق بركب عصر العولمة. حيث تضم جامعات تركيا أفضل الدكاترة في كافة التخصصات، من جنسيات مختلفة حول العالم.

أحرام جامعية عصرية وإمكانيات فريدة

تشمل الأحرام الجامعية على مكتبات ومختبرات متقدمة بإمكانك إجراء البحث والدراسة فيها للتوصل إلى الجوانب المختلفة من المعلومات كما ستتمتع بكونك طالباً في تركيا من خلال منشآت رياضية وثقافية وأندية ووسائل ترفيهية متعددة.

طرق الدراسة في تركيا

يوجد أمام الطالب ثلاثة طرق للدراسة في تركيا وهي : الجامعات الخاصة, الجامعات الحكومية و المنح التركية .

الجامعات الخاصة

الجامعات الخاصة  هي جامعات مميزة لا تشترط أي اختبارات قبول للالتحاق بها، فهي تقبل بالشهادة الثانوية فقط، وتحتل الجامعات الخاصة التركية ترتيب عالي من بين الجامعات على مستوى العالم وأيضًا متاح بها كافة التخصصات التي يبحث عنها الطالب. والدراسة متاحة باللغة الإنجليزية أو التركية، ويذكر أن أغلب الجامعات تكون اللغة الأولى للدراسة بها هي اللغة الإنجليزية بنسبة 100%.

الجامعات الحكومية

تعتبر الجامعات الحكومية في تركيا من أفضل الجامعات على مستوى العالم ويحتل العديد منها مراكز متقدمة من حيث الترتيب العالمي والمحلي مثل: جامعة اسطنبول، وجامعة الشرق الأوسط التقنية، وجامعة اسطنبول تكنيك.

تعتمد الجامعات الحكومية في عملية اختيارها من بين الطلاب الدوليين المتقدمين على المفاضلات باختيار الأميز من بين المتقدمين حسب الشروط  المطلوبة، حيث تعتمد العديد من الجامعات بقوة على اختبار القدرات ( اليوس ) أو اختبار السات الأمريكي، أو المفاضلة بين الطلاب المتقدمين واختيار الأفضل بينهم على حسب معدلاتهم في الثانوية (البكالوريا) مع العلم أن كل جامعة حكومية لها شروطها المنفصلة فيما يخص القبول والمفاضلات بين الطلاب. 

يمكنكم الإطلاع على كافة التفاصيل الخاصة بالجامعات الحكومية التركية والتعرف عليها من خلال تقويم المفاضلات للعام الدراسي 2022-2023 

المنح التركية

هي منحة تقدمها الحكومة التركية للطلاب الأجانب من جميع أنحاء العالم وتعد أحد أهم وأشهر برامج المنح العالمية حيث يسعى آلاف الطلاب سنوياً للتقديم عليها والاستفادة من ميزاتها، ويرجع الاهتمام الكبير في منحة الحكومة التركية # لما فيها من ميزات تساعد الطلاب على إكمال دراستهم الجامعية بالإضافة الى قبولها عدد كبير من الطلاب و احتواءها لكل مراحل الدراسة الجامعية (ليسانس – ماجستير – دكتوراه).

كما تقدم الحكومة التركية ما لا يقل عن 4000 منحة سنويًا مما يؤدي إلي ارتفاع نسبة القبول للمتقدمين وتعتبر الجامعات التركية من أفضل الجامعات في الوقت الحالي بسبب حصول العديد منها على ترتيب عالي ولدى تركيا العديد من الجامعات المصنفة من ضمن أفضل 100 جامعة في العالم.

ويكون فريق ترويونيف هو  المستشار المثالي لك في رحلة التقديم على المنحة واختيار التخصص المناسب لك وتقديم أوراقك بأفضل صورة إلى لجنة المنح.

حقق حلمك بالدراسة في تركيا !

كل ما عليك أن تقوم بترك إسمك ورقمك ليتواصل معك أعضاء فريق ترويونيف ويقدمو لك أفضل العروض والخصومات للدراسة في الجامعات التركية . 

(سيتم التواصل عبر الواتس اب)
التصنيفات: المقالات

تواصل معنا
1
هل تحتاج مساعدة ؟
أهلاً و سهلاً !
كيف يمكننا مساعدتك ؟